--> خمس طرق ستغير بها تقنية 5G IoT العالم | ألوان التقنية

خمس طرق ستغير بها تقنية 5G IoT العالم

أدت شعبية شبكات الجيل الخامس إلى توسيع حدود خيال الناس ، وبدأت تطبيقاتها المشتقة في الانتشار لتشمل جميع جوانب الحياة.

أدت شعبية شبكات الجيل الخامس إلى توسيع حدود خيال الناس ، وبدأت تطبيقاتها المشتقة في الانتشار لتشمل جميع جوانب الحياة.

 

من 4G إلى 5G ، ليس فقط الوصول إلى الإنترنت أسرع ، ولكن أيضًا ثورة المعلومات التي تغير المجتمع. 5G أكثر كفاءة "بالفطرة" من 4G. لذلك ، فإن عصر 5G سيكون عصرًا ذكيًا وعالي السرعة للترابط بين جميع الأشياء. لن يبتكر تكنولوجيا الاتصالات والخدمات الصناعية فحسب ، بل سيخرب أيضًا الإدارة الاجتماعية وإنتاج الطاقة و أنماط الحياة البشرية. كما يقول المثل ، "4G يغير الحياة ، 5G يغير المجتمع".

 

في تقرير صدر مؤخرًا على موقع "فوربس" الأمريكي كل أسبوعين ، أدرج لنا خمس طرق يمكن أن يكون لإنترنت الأشياء 5G بها تأثير على العالم ، بما في ذلك إدارة أفضل للطاقة وخدمات حكومية أكثر ذكاءً ، وتقليل الطعام ، بما في ذلك الطعام. مثل كنفايات ، إدارة واستخدام أفضل للغابات والموارد البيئية الأخرى.

 

إدارة أفضل للطاقة وخدمات حكومية أكثر ذكاءً

لطالما اعتبرت الإدارة الذكية للطاقة إحدى المزايا الرئيسية للمدن الذكية. على سبيل المثال ، يمكن لأصحاب المنازل استخدام إنترنت الأشياء الذي يعمل بتقنية 5G لتوفير الطاقة عندما يكون المبنى غير مأهول. من خلال ربط أجهزة المراقبة بالإنترنت ، يمكن لشركات الطاقة أن توازن بين احتياجات الاستهلاك للشركات والمستهلكين مع مخرجات مصادر الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية. في الوقت نفسه ، يمكن لقطاع المرافق العامة تقليل الحاجة إلى الحصول على الكهرباء من محطات الطاقة التي تعمل بالوقود الأحفوري ، وأخيراً التخطيط لنموذج طاقة مستقبلي خالٍ من الكربون والتقدم نحو هذا الهدف.

 

تخطط الحكومات أيضًا لاستخدام إنترنت الأشياء 5G لتوفير الخدمات الأساسية بكفاءة واقتصادية ، مثل مراقبة البنية التحتية الحيوية ، وتحسين كفاءة الطاقة ، وإدارة حركة المرور على الطرق ، وتعزيز السلامة العامة. أظهر تقرير صادر عن مركز Deloitte Government Affairs Insight العام الماضي أن شركات النقل تعمل مع إدارات الموانئ والوكالات الحكومية لاختبار قدرات الشبكات التي تدعم تقنية الجيل الخامس في أتمتة مناولة البضائع ، وتوجيه حركة السفن ، وإدارة استخدام طاقة الموانئ.

 

تقليل انبعاثات المركبات

على الرغم من أن حكومات العديد من البلدان قد وضعت خططًا لاستبدال سيارات البنزين تدريجياً بالمركبات الكهربائية ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن الآن القيام بالعديد من الأشياء لتقليل الانبعاثات.

 

يمكن للمركبات المتصلة بشبكة 5G استخدام أجهزة الاستشعار الموجودة على متنها لنقل بيانات حالة السيارة ، مثل ما إذا كانت وسادات الفرامل أصبحت رقيقة جدًا بسبب البلى ، وتحتاج إلى استبدالها إلى الشركة المصنعة. يقوم المصنعون بدمج هذه البيانات مع بيانات نمط الاستخدام لضبط وتحسين أداء السيارة وكفاءة استهلاك الوقود من خلال البرامج الجوية. في المستقبل ، ستتواصل المستشعرات مع المستشعرات في السيارات والبنية التحتية الأخرى من خلال 5G. تسمى هذه التقنية بالمركبة الخلوية المتصلة بكل شيء (Cv2x) وستساعد في تمهيد الطريق لمركبات مؤتمتة بالكامل. حتى الآن ، يمكن لبيانات 5G المجهولة التي جمعتها شبكة T-Mobile تسليط الضوء على مناطق حركة المرور البطيئة في الوقت الفعلي ، مما يسمح للسيارات المتصلة بالحصول على المشورة بشأن أفضل طريق ، والبقاء متنقلًا وتوفير الوقود ، مع تقليل الانبعاثات.

 

من المتوقع أن تستخدم تطبيقات الركوب ومشاركة الركوب الشهيرة في عصر 4G 5G لتطوير بنية تحتية جديدة للحوسبة السحابية متطورة. يمكن استخدام هذا الاتصال منخفض الكمون للمساعدة في القيادة الذكية وتحسين السلامة من خلال تزويد السائقين بمعلومات محدثة باستمرار حول ظروف الطريق وحركة المرور. في الوقت نفسه ، يمكن للمساعدين الشخصيين للذكاء الاصطناعي تحسين تجربة سيارة الركاب من خلال خدمات المعلومات وتدفق مقاطع الفيديو.

 

وفر الموارد وقلل من الهدر

وفقًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية ، تهدر المنازل الأمريكية حوالي 900 مليار جالون من المياه كل عام بسبب التسرب ، وهو ما يعادل الاستهلاك السنوي لما يقرب من 11 مليون أسرة. لا تستطيع مستشعرات المياه الذكية المتصلة بإنترنت الأشياء المزودة بتقنية 5G اكتشاف التسريبات فحسب ، بل يمكنها أيضًا اكتشاف تلوث المياه. يعني مقياس 5G أنه يمكن للأشخاص نشر شبكات استشعار أكبر وأكثر حساسية لتوفير المياه وتحسينها للمؤسسات والمؤسسات العامة.يمكن لأجهزة الاستشعار دمج بيانات الطقس مع بيانات حالة التربة والمحاصيل لتحسين استخدام المياه في الزراعة واستخدام الأسمدة ومبيدات الآفات. ، لمساعدة المزارعين على تخصيص الموارد بشكل أفضل والعمل بكفاءة أكبر وتقليل التأثير على البيئة.

 

كما أن إهدار الطعام يهدر الطاقة والمياه اللازمين لإنتاج الغذاء. لا يمكن للتكنولوجيا الزراعية المتصلة بشبكة 5G أن تقلل من هدر الطعام في المزرعة فحسب ، بل يمكنها أيضًا استخدام علامات 5G الذكية لتتبع كل رابط من الأغذية من المصنع إلى المستهلك ، مما يضمن جودة الطعام مع تلبية طلب السوق. على سبيل المثال ، قم بتسمية وقت وتاريخ الحصاد على الخضار ، وقم بتحديث الملصق وفقًا لدرجة حرارة التخزين الفعلية بعد الوصول إلى المتجر لتزويد المستهلكين بتاريخ انتهاء صلاحية أكثر دقة.

 

المساعدات الإنسانية الطارئة

ستستخدم إنترنت الأشياء التي تعمل بتقنية 5G أجهزة استشعار في المناطق المعرضة للفيضانات أو حرائق الغابات لنقل بيانات الإنذار المبكر ، وبالتالي إنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والبيئة. في حالة نشوب حريق ، لا يمكن لشبكة 5G فقط تحسين الاتصال بين رجال الإطفاء والوكالات الأخرى ، بل يمكن لأدوات الواقع المعزز التي تعمل بتقنية 5G (مثل أقنعة الخوذة الذكية) أن تسمح لرجال الإطفاء برؤية مركز الإطفاء وقطع الدخان واللهب. بالإضافة إلى ذلك ، ستكشف بيانات تحليل الفيديو المنقولة عبر شبكة 5G عن مستوى الحرارة المنبعثة من المواد المحترقة والتركيب الكيميائي للغاز ، مما يوفر لرجال الإطفاء معلومات تفصيلية غير مسبوقة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، عند حدوث كوارث طبيعية ، أو في مناطق النزاع في العالم ، يمكن للأشخاص استخدام الطائرات بدون طيار لتثبيت اتصالات 5G إضافية بسرعة للاتصالات في حالات الطوارئ ، بحيث يمكن للمواطنين وفرق الاستجابة في مناطق النزاع والكوارث استعادة الاتصال ، وتمكين المساعدات الإنسانية أن يتم نشرها بشكل أكثر فعالية.

 

حماية الموائل الطبيعية

تلعب الغابات دورًا كبيرًا في حماية البيئة وجعل حياة الناس أكثر صحة ومتعة. بالإضافة إلى حماية الغابات والحياة البرية الأصلية من مخاطر الحرائق ، يمكن لأجهزة استشعار إنترنت الأشياء أيضًا مراقبة صحة الأشجار وإصدار تحذيرات بشأن مخاطر التلوث أو المرض أو نقص المياه.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لشبكة الجيل الخامس الاستفادة بشكل أفضل من موارد الغابات وتطويرها وإدارتها ، وتزويد المستخدمين بخدمات السياحة الذكية الجيدة. تعد حديقة شيروود فورست كانتري بارك في المملكة المتحدة مثالًا حيًا. حديقة شيروود فورست مشهورة عالميًا ، وتحدث هنا قصة الفارس الأسطوري روبن هود ، حيث تجتذب عشرات الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم كل عام.

 

تخطط المملكة المتحدة لتصور غابة شيروود كأول غابة متصلة بشبكة الجيل الخامس في العالم ، وتخصص حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني لهذا الغرض. وسينصب التركيز على استكشاف إمكانات تطبيقات 5G في حماية الغابات وبيئتها ، وتعزيز الوصول إلى الغابات المناطق المحيطة تجربة الزائر ، سيتم تنفيذ الخطة واستكمالها في عام 2021. فيما يتعلق بتجربة السفر ، سيتم تحويل صورة روبن هود الأسطورية إلى واقع في مركز زوار غابة شيروود من خلال تجربة الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد / رباعية الأبعاد. في حماية المواقع ذات المناظر الخلابة ، سيتم استخدام أكثر التقنيات الرقمية تقدمًا مثل اختبار الطائرات بدون طيار والروبوتات للمساعدة في التحقق من صحة الغابة ومراقبتها مع تقليل التأثير على البيئة.

 

تعليقات

الاسم

أخبار التقنية,79,التحويل,5,الهواتف الذكية,18,أنترنت الأشياء,34,برامج,34,حماية,6,شروحات,13,مبيعات ألوان,9,Adobe,11,
rtl
item
ألوان التقنية: خمس طرق ستغير بها تقنية 5G IoT العالم
خمس طرق ستغير بها تقنية 5G IoT العالم
أدت شعبية شبكات الجيل الخامس إلى توسيع حدود خيال الناس ، وبدأت تطبيقاتها المشتقة في الانتشار لتشمل جميع جوانب الحياة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgkpaE0G2Lk3ye0yMWyCdpeFhDv00JjyYZLIklEhemv87cwBYk3zQWOmGC-9rZrBTc933xbwBKt7PQ6bcEQo8asZr8rKgNm8vKk_7-n4s_a1kfx79D78pODjgK4rrOf43X1Q_kPmn4vaad4swAccf4jum_s8C608YxaQx-_PpaiP8gTb6UpgJrW9ilaZg=w640-h426
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgkpaE0G2Lk3ye0yMWyCdpeFhDv00JjyYZLIklEhemv87cwBYk3zQWOmGC-9rZrBTc933xbwBKt7PQ6bcEQo8asZr8rKgNm8vKk_7-n4s_a1kfx79D78pODjgK4rrOf43X1Q_kPmn4vaad4swAccf4jum_s8C608YxaQx-_PpaiP8gTb6UpgJrW9ilaZg=s72-w640-c-h426
ألوان التقنية
https://www.colorstechs.com/2021/08/5g-iot.html
https://www.colorstechs.com/
https://www.colorstechs.com/
https://www.colorstechs.com/2021/08/5g-iot.html
true
4520618202692960814
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لايوجد اي مشاركة عرض الكل اقراء المزيد أعادة الغاء حذف بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات أعرض المزيد نقترح عليك قسم الفهري البحث جميع المشاركات لا يوجد اي مشاركة العودة الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارش ابريل مايو يونيو يولية اغسطس سبتمبر أكتور نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارش ابريل مايو يونيو يولية أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الان دقيقة مضت $$1$$ minutes ago الساعة الماضية $$1$$ hours ago الامس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع ماضية تابعاَ متابعاَ تم أغلاق المحتوى الخطوة الاولى: شارك في احد مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على رابط موقع التواصل الاجتماعي أنسخ الكود اختر جميع الكود تم نسخ الكود تستطيع نسخ الكود او النص بالضغط على CTRL + C او CMD + C WTTH MAC قائمة المحتويات